الحياة برس - بدأ جيش الإحتلال الإسرائيلي الجمعة عدواناً جديداً على قطاع غزة بإغتيال القيادي في الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري.

من هو تيسير الجعبري

تيسير الجعبري يبلغ من العمر 50 عاماً، ولم تتوفر الكثير من المعلومات حول عمله ولكنه من مواليد 1972م، وانهى دراسة الشريعة الاسلامية، وانتمى للجهاد الاسلامي من صغره واعتقل فترة لدى الاحتلال.
تولى قيادة سرايا القدس الجناح العسكري في الجهاد الإسلامي شمال قطاع غزة، بالإضافة لتوليه المسؤولية خلفاً للشهيد بهاء أبو العطا الذي تم إغتياله عام 2019.
الشهيد تيسير الجعبري كان يعيش في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ومنذ عام 2007 تولى العديد من المناصب العليا في الجهاد الإسلامي، وكان مسؤول التنسيق ما بين حركتي الجهاد الإسلامي وحماس.
أشرف على عملية اطلاق صاروخ الكورنيت المضاد للدبابات الذي افتتحت به سرايا القدس المواجهة عام 2021، والذي قتل على اثره ضابط في جيش الاحتلال.

اغتيال تيسير الجعبري

في ظل حالة من عدم الإستقرار الأمني الذي يشهده محيط قطاع غزة، أقدمت طائرات الإحتلال على تنفيذ عملية إغتيال الشهيد تيسير الجعبري بإستهداف شقة سكنية كان يتواجد بها داخل برج فلسطين في شارع الشهداء في حي الرمال وسط مدينة غزة مساء الجمعة الموافق 5/8/2022م.

فيديو اغتيال تيسير الجعبري


المصدر: الحياة برس