الحياة برس - البطيخ من الفواكه المرغوبة عند أغلب الناس، ويبدأ توفرها في الأسواق خلال فصل الصيف، سنوضح لكم في هذا التقرير عبر الحياة برس فوائد البطيخ ونجيب عن العديد من أسئلتكم حول الفاكهة الصيفية الرائعة.
سنوضح في هذا التقرير "أضرار البطيخ الأحمر - أضرار البطيخ  - فوائد البطيخ للمعدة - فوائد البطيخ للتخسيس - فوائد البطيخ للمتزوجين - فوائد البطيخ - فوائد البطيخ للأطفال - فوائد عصير البطيخ - ما فوائد البطيخ للجسم؟ - ما فوائد البطيخ على الريق؟ - ما هي الفيتامينات التي توجد في البطيخ؟".

فوائد البطيخ

  • تعددت فوائد البطيخ وسنذكر أهمها:.
  1. يحارب السرطان: بفضل إحتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة يحارب البطيخ العديد من أنواع السرطان التي تستهدف الجهاز الهضمي ويحد من خطورتها.
  2. ينظم ضغط الدم: تعمل مضادات الأكسدة على حفظ صحة الأوعية الدموية وتمنعها من التصلب مما يسهل حركة الدم.
  3. مفيد لصحة القلب: يعمل البطيخ على خفض الدهون والكوليسترول بالدم
  4. مفيد لصحة العيون: يحتوي البطيخ على اليكوبين الذي يعمل مركباً مضاداً للإلتهابات ويمنع من الضمور البقعي المرتبط بتقدم العمر.
  5. يقلل من آلام العضلات: يحتوي البطيخ على السيترول الذي يعد داعماً قوياً لصحة العضلات
  6. يمنع الربو: يحتوي البطيخ على فيتامين سي ويقلل من خطر الإصابة بالربو الذي يصيب الأشخاص الذين يعانون من نقص الفيتامين المذكور.
  7. يحسن الهضم: يحتوي البطيخ على كميات كبيرة من الألياف مما يعزز صحة الجهاز الهضمي ويسهل حركة الأمعاء وهضم الطعام.
  8. يقلل الالتهاب: يحتوي البطيخ على الليكوبين وفيتامين سي المحاربة للإلتهاب.
  9. يرطب الجسم: نسبة كبيرة من الماء يحتوي عليها البطيخ مما يمد الجسم بالرطوبة في فصل الصيف الحار.
  10. يعزز صحة الجلد والشعر: فيتامين سي الغني به البطيخ يساعد على صنع بروتين الكولاجين الذي يحافظ على نعومة البشرة وقوة الشعر، ويصلح خلايا الجلد.

فوائد البطيخ للمتزوجين

يعالج البطيخ ضعف الانتصاب لإحتوائه على السيترولين الذي يتحول لحمض أميني يسمى "أرجينين" الذي يتحول أيضاً لأكسيد النيتريك، الذي يوسع الأوعية الدموية ويزيد من تدفع الدم ويحسن الإنتصاب.

أضرار البطيخ

  • إستهلاك كميات كبيرة من البطيخ يؤدي إلى ما يلي:.
  1. الإسهال
  2. الإنتفاخ 
  3. عسر الهضم
  4. الغثيان
  5. الحساسية ومن أعراضها صعوبة التنفس أو التورم ويجب مراجعة الطبيب فوراً
  6. مرضى السكري عليهم أن يحرصوا على أكل البطيخ بكميات قليلة لأنه يؤدي لإرتفاع الجلوكوز في الدم ويجب عليهم الإبتعاد عن شرب عصير البطيخ.



المصدر: الحياة برس