الحياة برس - أعلنت الامارات عن تغييرات في سياسة عملها والاجازات في البلاد، حيث اعتمدت ربط الاجازة مع اجازة الأسواق العالمية وقررت دوام يوم الجمعة.
وحسب ما اعلنت عنه الحكومة الاماراتية مؤخرا عن النظام الجديد للعمل الأسبوعي للقطاع الحكومي الاتحادي بدولة الإمارات، لتكون 4 أيام ونصف يوم عمل أسبوعيا.
ويبدأ العمل من يوم الإثنين إلى الخميس، ونصف يوم عمل في يوم الجمعة، وتكون العطلة الأسبوعية يومي السبت والأحد، وذلك ابتداءً من تاريخ 1 يناير 2022، على أن يكون الأحد 2 يناير إجازة رسمية.
وينطبق القرار على جميع الجهات الحكومية، وستكون شاعات الدوام من الساعة 7:30 صباحًا إلى 3:30 بعد الظهر من الإثنين إلى الخميس (8 ساعات عمل)، ومن الساعة 7.30 صباحًا إلى 12:00 ظهراً يوم الجمعة (4 ساعات ونصف).
وسيتم في وقت لاحق الاعلان عن ساعات الدوام في المدارس.
أما عن خطبة وصلاة الجمعة، فتم تحديدها على ان تكون الساعة 1:15 ظهراً على مستوى الدولة طوال العام.
وتسعى الامارات بهذه الخطوة تعزيز وجودها على خارطة الأعمال كمركز اقتصادي عالمي، حيث سيسهم في تعزيز اندماج الاقتصاد الوطني مع مختلف الاقتصادات والأسواق العالمية، ويعزز من موقعها الاستراتيجي المهم والفاعل في الاقتصاد العالمي، خاصةً أن النظام الجديد للعمل الأسبوعي يؤمّن تطابق أيام التبادلات والتعاملات التجارية والاقتصادية والمالية مع الدول التي تعتمد العطلة الأسبوعية يومي السبت والأحد.