الحياة برس - اليوم العالمي للرجل، يتم الإحتفال به في 19/نوفمبر من كل عام، ليركز على القضايا التي تخص الرجل، نحن في هذا المقال سنوضح أهم ما يتميز به الرجل العربي في اليوم العالمي للرجل.

مميزات الرجل العربي في اليوم العالمي للرجل

  • صاحب بال طويل ويؤجل إصلاح الأشياء في المنزل وقد تكون بسيطة للغاية لا تحتاج إلا لجهد دقائق معدودة ولكنه يبقى يؤجل الأمر ولكن سيدتي لا تفقدي الأمل سيأتي يوم تجدي الرجل يفعل كل الأشياء التي طلبتيها في المنزل مرة واحدة  انتظري فقط "ساعة الرحمن"، ممكن أن تأتي خلال أيام أو أشهر أو الى أن يشاء الله.
  • يسعى للتجديد والتغيير من خلال مغادرة المنزل لساعات طويلة والهرب من الأطفال ومشاكلهم وأحياناً إفتعال المشاكل ليكسر الروتين اليومي الممل.
  • نوعان من الرجال أحدهم شديد الملاحظة خلال أيام الإجازة والجلوس في المنزل يبدأ يسأل عن سبب عدم نظافة شيء معين أو تغيير مكان شيء ما، وأشياء قديمة جاءت على باله وحب يشوفها وتبدأ قصة جديدة من الانفعال المنزلي والخلافات وقد يحصل الأبناء على جزء من العقاب بطريقة أو بأخرى.
  • رجل لا يركز كثيراً بالمنزل هذا النوع من الرجال لا يهمه التفاصيل لو كانت قطع الأثاث وفوقها الملابس وفوقها ألعاب الأطفال في نصف الصالون لا يهمه الأمر المهم أن هناك شيء يأكله وهناك عمل ما يشغل باله يريد أن ينهيه، أحياناً هذا يكون أريح للمرأة.
  • من المميزات أيضاً الحنية والرومانسية، هذه الصفة لا أحدثكم عنها أكيد جميعكم عشتم بها، يعني في ساعة الرحمن المنتظرة ممكن أن ينتبه لملابس زوجته أو أنها فقدت بعض الوزن، أو يقول يسلم إيديكي على الأكلة الزاكية.
  • مخترع جيد للإنبساط والفرفشة بأرخص الأسعار، من الممكن يجلس على الشارع على كرسي نصف مكسور ويشتري كاسة قهوة ويعزم صاحبه على كاسة ثانية ويضحكوا للصبح.
  • الرجل العربي يا عزيزتي يحب الرياضة ويتابع الأندية العالمية وينفع محلل رياضي، وبنفس الوقت ممكن بعد انتهاء المباراة يتحول لمحلل سياسي، وبعد شوية يتحول لمحلل اقتصادي، وخلال متابعة المباراة لا يتوانا عن شتم اللاعبين والمدربين الدوليين ووصفهم بأنهم لا يعرفون طريقة اللعب والتخطيط.
كل عام وكل رجال الوطن العربي بخير..