الحياة برس - خشونة الركبة من المشاكل الصحية الشائعة خاصة في هذه الأيام في ظل العمل المستمر على المكاتب وقلة الحركة، وعدم ممارسة الرياضة بشكل مستمر.
كما تعاني النساء بشكل كبير من خشونة الركبة بسبب الحمل، أو العمل والوقوف لساعات طويلة، سنوضح في هذا المقال عبر الحياة برس طريقة ممتازة ومجربة لعلاج خشونة الركبة ولكن يجب إتباع التوصيات بشكل جيد والصبر.

علاج خشونة الركبة

  • يجب إعادة تعيين المفاصل بالجسم من خلال ما يلي:
  1. ثلاث حبات تين يتم تقطيعهم ووضعهم في ملعقة زيت الزيتون وتركهم ليلة وتناولهم بالصباح، في حال لا يوجد تين يمكن إستبداله بالبلح.
  2. "سم النحل": الحقن بسم النحل شمال ويمين الركبة تحت الجلد (يحتوي سم النحل على خصائص مضادة للالتهابات · يُثبط الأعراض المصاحبة لالتهاب المفاصل، يُعزز صحة الجلد والبشرة ويُعزز الجهاز المناعي) تنوية/ يجب مراجعة طبيب مختص في هذا الأمر والتأكد من عدم وجود حساسية لديك من هذا النوع بالإضافة لتحديد الكمية المناسبة والمدة التي تحتاجها في حالتك.
  3. التدلليك بالزيت ولا يهم نوعه ولكن يفضل لو كان زيت زيتون دافئ
  4. لف المفصل بالصوف الطبيعي ( الصوف يساعد على إعادة بناء العظم مرة أخرى ) يجب تطبيق هذا الأمر.
  5. تناول ملعقة عسل صغيرة صباحاً وملعقة صغيرة مساءاً يشترط أن يكون عسل صافي ونقي (يساعد على إمتصاص الكالسيوم، ويعالج المرض ونقيضه)
  6. شوربة عظم الأبقار والخراف يمكن تناولها قدر ما تستطيع والبعض يعمل على وضعها في الفريزر وشرب كاسة يومياً هذا الأمر يمكنك التعامل به حسب مقدرتك
بعد ثلاثة أشهر يمكنك إعادة فحص وتصوير الركبة وستجد فرقاً كبيراً.