الحياة برس - أعلنت سلطات الإحتلال الإسرائيلي الأحد، عن إلغاء شروط وضع الكمامات في الأماكن المفتوحة، وإعادة الدراسة بشكل كامل.
وقالت صحف إسرائيلية، أنه تم إلغاء شرط وضع الكمامات في الأماكن المفتوحة، مع ضرورة الإلتزام بها في الأماكن المغلقة، كما حثت المواطنين على الإلتزام بالتنقل بها.
وكان طلاب المرحلة الإعدادية قد عادوا لمقاعد الدراسة، بالإضافة لأطفال دور الحضانة وتلاميد المرحلتين الإبتداية والثانوية.
إلا أنه سيكون على الطلاب ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة وسيُسمح لهم بإزالة الكمامات خلال حصص التربية البدنية، وعند تناولهم الطعام، وبين الحصص.
وقد تحسن الوضع الصحي في دولة الإحتلال بعد أن تم تنفيذ أسرع حملة تطعيم في العالم بنسبة لعدد السكان، وتلقى أكثر من نصف المواطنين التطعيم ضد فيروس كورونا بشكل كامل، وأظهرت النتائج إنخفاض في حالات الإصابات اليومية الجديدة والحالات الحرجة.
وخففت حكومة الإحتلال قيود كورونا من خلال إعادة فتح المصالح التجارية وقاعات المناسبات وغيرها بشكل تدريجي، وتوقع منسق كورونا نحمان آش إعادة فتح الإقتصاد في البلاد بشكل كامل الشهر المقبل.
بلغ عدد الإصابات الخطيرة في دولة الإحتلال جراء الفيروس 202 إصابة، وعدد الإصابات النشطة 2586 حالة، في حين سجلت يوم الجمعة الماضي 105 إصابة فقط، وبلغ عدد الوفيات الإجمالي 6315 حالة.
وحسب إحصائات صحة الإحتلال  إن 5.343.001 إسرائيلي تلقوا الجرعة الأولى على الأقل من لقاح كورونا، وإن 4.969.767 إسرائيليا تلقوا جرعتين.