الحياة برس - كشف جيش الاحتلال الاسرائيلي عن فيديو قصير يرصد محاولة تسلل فلسطيني من قطاع غزة نحو الأراضي المحتلة شمال القطاع.
وذكر الجيش في بيان له الخميس، أنه تم اعتقال الفلسطيني من قوة خاصة تابعة للبحرية الاسرائيلية اعترضته في مياه البحر، وتم تحويله للتحقيق.
وادعى الاحتلال أن المعتقل هو المواطن عز الدين حسين ويبلغ من العمر " 24 عاماً "، من سكان جباليا شمال القطاع، وتسلل بسبب ظروف صعبة يمر بها وخلافات شخصية مع قيادته في حركة حماس.
واعترف حسب ادعاء الاحتلال بأنه يعمل في " كتائب القسام " الجناح العسكري لحماس، منذ عام 2013، في وحدة الدفاع الجوي وكان يستخدم صواريخ مضاد للطائرات محمولة على الكتف، واستهدف في إحدى المهام طائرة مروحية إسرائيلية.
وتم تقديم لائحة اتهام بحق الأسير عز الدين في محكمة بئر السبع بزعم أنه ارتكب مخالفات أمنية خطيرة، ويواجه ثلاث تهم منها تتعلق بالعضوية في منظمة يصنفها الاحتلال " بالإرهابية "، وتلقي تدريب عسكري " غير مشروع "، والتسلل لـ " إسرائيل ".
وحسب تحقيقات جهاز الامن العام الإسرائيلي، فقد شارك حسين في عدد من التدريبات والأنشطة العسكرية ضد الإحتلال الإسرائيلي، ومحاولة إستهداف الطائرات الاسرائيلية في أجواء قطاع غزة.
وحسب إدعاء الجهاز، فإن التحقيق معه كشف معلومات إستخبارية مهمة جداً عن حركة حماس وأنشطتها العسكرية.