الحياة برس - تسعى المملكة العربية السعودية للإستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد البريطاني من خلال صندوق الإستثمار العام في المملكة، وحقوق بث الدوري الإنجليزي الممتاز " البريميرليج ".
وكشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن السعودية في حال نجحت في ذلك ستكون قد وجهت صفعة قوية لقنوات " bein sport " القطرية، من خلال شراء حقوق بث مباريات الدوري الإنجليزي في الشرق الأوسط وبثها مجاناً عبر القنوات السعودية الفضائية وهو الأمر الذي أزعج كافة الأذرع السياسية والرياضية والإعلامية في قطر.
وفي وقت سابق ذكرت تقارير مختلفة عن قرب إستحواذ السعودية رسمياً لـ 80%، من ملكية نادي نيوكاسل والصفقة فقط بحاجة لموافقة رابطة الدوري الإنجليزي، وهو إجراء روتيني معتاد عليه يستغرق ما يقارب 3 أسابيع كحد أقصى.
يوسف العبيدلي الرئيس التنفيذي لمجموعة بين سبورت، وجه رسالة لريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي، طالبه فيها بالتحقق من خلفية المالكين والمديرين لصفقة الإستحواذ المحتملة على نادي نيوكاسل يونايتد.
وقال في رسالته:"في حال ثبتت صحة التقارير بشأن الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد، فإننا نرى أنه من الضروري أن يجري الدوري الإنجليزي الممتاز تحقيقًا كاملًا لخلفية المشتري المحتمل للنادي يشمل جميع المديرين والمسؤولين وغيرهم من ممثلي صندوق الاستثمارات العامة السعودي أو الكيانات السعودية الأخرى المشاركة في الاستحواذ أو تقدم أي تمويل فيه"، وفقا لصحيفة الراية القطرية. 
نيوكاسل يونايتد هو نادي كرة قدم إنجليزي من نيوكاسل أبون تاين، يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد صعوده من دوري الدرجة الأولى القديم في عام 2010، وهو سابع أكثر الأندية الإنجليزية تحقيقاً للبطولات.