الحياة برس - هل فكرت يومًا أن تناول البراونيز أو الحلويات يمكن أن يكون سلاحك فى مواجهة آلام الدورة الشهرية؟ هذا ما يقدمه أحد المخابز الأمريكية، الذى أعلن ابتكار أنواع من الحلوى تصلح لأن تكون علاجا يلبى رغبات السيدات فى تناول الحلويات، وكذلك يساعدهن فى التغلب على آلام الدورة الشهرية.

ووفقا لتقرير نشرته جريدة "الديلى ميل" البريطانية، فإن مخبز " Moon Cycle" فى الولايات المتحدة الأمريكية ابتكر هذا النوع من الحلوى، مع تقديم خدمة توصيل تكلفتها شهريا 15 دولارا للقطعة ، و20 دولارا شهريا للقطعتين، و30 للثلاث قطع .

وقالت "ديفن لوفتس" صاحبة المخبز إن التجربة تستحق الاستثمار فيها خاصة أن المنتجات والحلويات التى ينتجها المخبز مصنعة من مواد لا تحتوى على السكر المكرر ، وتحتوى على مكونات غذائية طبيعية أكدت الدراسات على فائدتها فى محاربة التغيرات الهرمونية التى تواجه المرأة أثناء فترة الدورة الشهرية، كما أنها تحتوى على مجموعة من المواد المضادة للالتهابات وكذلك الماغنسيوم الذى يواجه الإمساك والصداع الذى يحدث لأى فتاة خلال فترة الدورة الشهرية .

وقالت لوفتوس التى بدأت العمل فى المخبز منذ أن كانت طفلة مع جدتيها الكندية والإيطالية ، إن الفكرة جاءتها اثناء تواجدها هى وزوجها فى حفل زفاف، حيث صنع زوجها الذى يعمل كشيف ماهر كيكة شيكولاتة تم تقديمها خلال الحفل ، وفى خلال الحفل جاءت إحدى صديقاتها لزوجها وقالت " لا أعرف إذا ما كان ذلك بسبب كونى فى فترة الدورة الشهرية أم لا، ولكن قطعة الكيك كانت شهية جدا وأحسستنى بالسعادة ".

وأشارت لوفتوس إلى أن هذه المحادثة جعلتها تفكر هل يمكن أن تكون هناك علاقة ما بين الغذاء والدورة الشهرية أم لا ، وهو ما دفعها للتواصل مع الكثير من أخصائيى التغذية ، والأطباء ومساعدى الأطباء لمناقشة كافة الأبحاث حول هذا الموضوع ، وجميعهم أكدوا إمكانية تأثير المعادن والفيتامينات المتواجدة فى الغذاء على إمداد الجسم بما يفقتر له خلال فترة الدورة الشهرية .

وبعد أشهر من البحث توصلت لوفتوس بمساعدة خبرة زوجها الشيف فى انتاج لثلاث وصفات بنكهات مختلفة للحلوى، التى يمكن تناولها أثناء الدورة الشهرية لتخفيض الآلام الناتجة عنها .