الحياة برس - نشرت مختبرات “بوسطن ديناميكس” Boston Dynamics أمس الاثنين تسجيلًا مصورًا قصيرًا ظهر فيه إصدار جديد من الروبوت المنزلي “سبوت ميني” SpotMini.

وفي الفيديو، الذي لا تتجاوز مدته 24 ثانية، ظهر الروبوت “سبوت ميني”، وهو قادم من بعيد ليقف بجانب جدار مع أداء بعض الحركات المرنة، ثم ليختفي خلف الجدار، وفي نهاية الفيديو برزت عبارة “قريبًا”.

ويظهر من الفيديو أن الإصدار الجديد من روبوت “سبوت ميني”، الذي كشفت عنه الشركة المتخصصة في أبحاث الروبوتات، قادم بتحسينات كبيرة خاصةً، فيما يتعلق بالشكل والمرونة.

وكانت مختبرات “بوسطن ديناميكس”، التي كانت حتى وقت قصير مملوكة لشركة ألفابت، وهي الشركة الأم الحالية لشركة جوجل، قد كشفت عن الإصدار الأول من روبوت “سبوت ميني” في شهر حزيران/يونيو 2016، ليكون بديلًا عن الحيوانات المنزلية الأليفة، مع القدرة على أداء بعض المهام المنزلية.

أما فيما يتعلق بالإصدار الجديد، فلم تكشف الشركة عن التفاصيل المتعلقة به، ولكن يمكن اعتباره نسخة محسنة من روبوت العام الماضي الذي جاء بوزن يزيد على 25 كيلوجرامًا، وهو يعتمد على محركات كهربائية من أجل الحركة مع القدرة على السير لمدة 90 دقيقة كاملة للشحنة الواحدة.