الحياة برس -استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية اليوم الاثنين، وفدًا سويسرا برئاسة رولاند ستينيجر مبعوث الحكومة السويسرية للشرق الأوسط وضم جوليان السفير السويسري لدى السلطة الفلسطينية وعدد من العاملين في السفارة.

وذكر مكتب هنية في بيان صحفي جرى "بحث معمق" مع الوفد لتطورات المصالحة الفلسطينية والتوافقات الأخيرة التي تمت في القاهرة وما تبعها من خطوات تسلم الحكومة لمهامها في قطاع غزة وتسلم المعابر بشكل كامل.

وأكد هنية خلال اللقاء أن الحركة متوجهة إلى القاهرة بكل الجدية لإتمام المصالحة وإنجاحها بما يحقق التطبيق الأمين لاتفاق العام 2011 بملفاته المختلفة.

وأشاد رئيس المكتب السياسي لحماس بدور سويسرا خلال المرحلة السابقة في محاولة تحقيق تقاربات وخاصة في ملف الموظفين مرحبًا بالدور السويسري في دعم الجهود المصرية لتحقيق المصالحة.

وكانت دعت سويسرا في بيان رسمي اليوم السلطة الفلسطينية للتحرك بسرعة للتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، ولا سيما أزمة الكهرباء والصحة والمياه والصرف الصحي والبيئة، خاصة بعد الانتقال السلس للسيطرة على المعابر لحكومة الوفاق.

وأعلنت أنها وانسجاما مع الجهود السابقة التي بذلتها بشأن "خارطة الطريق السويسرية" المتعلقة بالموظفين في غزة، فإنها على استعداد لمساعدة مصر والأطراف الفلسطينية على استكمال إدماج موظفي القطاع العام.