الحياة برس - إذا كنت مقبلة على الزواج قريباً أو تفكّرين بالإرتباط؟ لا شكّ أنّك قد تسمعين كثيراً عن هذه الخطوة من الأقرباء والأصدقاء، وهم يقدّمون لكِ النصائح ويكرّرون بعض المقولات الشائعة. لكن من الضروري ألا تصدّقي بعض الخرافات التي تسمعينها ونعرضها لكِ في هذا الموضوع.

خرافات قد تسمعينها عن الزواج
- تزوجي شخصاً من بيئتك: تسمعين هذه المقولة كثيراً من الأشخاص المحيطين به، فهم يقولون إنك لو تزوجتِ شخصاً من بيئتك، ستعيشين حياة سعيدة. إلا أن هذه النصيحة غير صحيحة تماماً لأن الاتفاق بين الزوجين لا يعود إلى البيئة التي يعيشان فيها بل إلى تفكيرهما وقدرتهما على حل الأمور والمشاكل بالطرق الصحيحة. فكم من فتاة تزوجت من شخصٍ من غير بلدها حتى، وتعيش بسعادة! لذا إذا كنتِ تفكّرين بالارتباط من شخص خارج بيئتك، لا تتردّدي في ذلك إذا كان هناك إنسجام وتفاهم بينكما.

- إن تعلمتِ كثيراً لن تتزوجي: تسمعين كثيراً أن العلم يمنع الزواج، وأحياناً يمكن أن ينصحك البعض بإستكمال علمك بعد الزواج. لكن كلّ هذه الافكار غير صحيحة، والرجل العصري يبحث عن المرأة المتعلّمة والمثقفة والتي يمكن أن تثبت نفسها في المجتمع. أمّا لناحية العلم بعد الزواج، فيمكن أن يشكّل ذلك تحدّياً حقيقياً مع كثرة الإنشغالات، لذا لا تتردّدي في تحصيل العلم قبل الارتباط.

- انجبي طفلاً مباشرة بعد الزواج: غالباً ما تتكرر هذه الجملة على مسمعك، إلا أن هذا الأمر غير صحيح. فيمكنك تمضية وقت معين من دون إنجاب، إلا إذا إن كنت تتعرضين لمشكلة صحية معينة تفرض عليك الإنجاب بسرعة. ولكن إن كنت بصحة جيدة، فلا تقلقي من هذا الموضوع واستمتعي مع زوجك بمفردكما، ويمكن أن تخطّطا بروية للإنجاب.

- الأطفال يقربون الزوجين: هذا الأمر لن يحصل في حال الخلافات الكبيرة بين الرجل والمرأة، مثل الخيانة مثلاً، فالأطفال لا قدرة لهم على مساعدة أهلهم لتخطّي مثل هذه المشاكل، كلما يقدرون على فعله هو إجبار الوالدين للبقاء معاً لعنايتهم لفترة من الوقت. ولكن إن كانت علاقتك بزوجك جيدة، فالطفل يساعد على تكوين جو عائلي جميل، ويشعر الزوج بمسؤوليات أكثر تجاهك وتجاه طفلك.