الحياة برس - كل منا تسعى لتكون جميلة! وقد نظن أن المكياج هو وسيلتنا الأقوى في هذا الشأن ولكننا مخطئات! فلا يمكننا تجاهل أهمية تحضير البشرة قبل المكياج، فهذه المرحلة كفيلة بأن تجعل إطلالتنا طبيعية ومميزة وتضعنا في صف محترفات المكياج أو أن تمحي جميع جهودنا في تطبيق المكياج والأكثر أن تسلط الضوء على عيوب بشرتنا بدلاً من إخفائها..

أهم مراحل تحضير البشرة قبل تطبيق المكياج

 تنظيف البشرة قبل تطبيق المكياج

لا ننصحك بتطبيق المكياج على بشرة غير نظيفة، فهذا الأمر لن يفسد إطلالتك لليوم فحسب بل سوف يجر على بشرتك الكثير من المشاكل وسوف يحفز ظهور البثور وحب الشباب، ولذا ننصحك باختيار الغسول المناسب لنوع بشرتك، فعلي سبيل المثال تحتاج صاحبة البشرة الجافة إلى غسول يحتوي على زيوت لترطيب البشرة بينما صاحبات البشرة الدهنية يجب أن يبتعدن عن الغسول الذي يحتوي على زيوت ويستبدلنه بالغسول الذي يحتوي على حمض الصفصاف. ومن اجل تنظيف بشرتك قومي بتطبيق كمية مناسبة من الغسول على بشرتك المبللة بالماء واتركيه لمدة 3 دقائق قبل شطفه بالماء البارد.
مراحل تحضير البشرة قبل المكياج

تقشير لطيف للبشرة قبل تطبيق المكياج
يمنحك تقشير البشرة فرصة للتخلص من الخلايا الميتة على سطح البشرة والمساعدة في انسياب كريم الأساس على البشرة بشكل سلس ومريح، وننصحك باختيار مقشر البشرة اللطيف والمناسب لنوع بشرتك، ولا ننصحك بتطبيق مقشر قوي بشكل يومي، ويمكنك اختيار غسول البشرة قادر على التقشير في الوقت نفسه مما يغنيك عن هذه المرحلة. ولتقشير البشرة قومي بتدليك بشرتك المبللة بالماء بكمية مناسبة من المقشر بشكل حركات دائرية ولمدة 4 دقائق، ومن ثم اشطفيوجهك بالماء البارد.


دللي بشرتك بالتونر المناسب قبل تطبيق المكياج
بشرتك مستعدة لاستقبال أي منتج يفيدها في هذه المرحلة، ولذا قومي باستغلال هذه الفرصة وطبقي التونر أو المرطب المناسب لنوع بشرتك، والذي يساعدك على الحفاظ على مستويات الحموضة المعتدلة في البشرة كما سوف يجعل كريم الأساس يتغلغل بانسيابية على بشرة وجهك ليمنحك منظراً طبيعياً، وللقيام بهذه المهمة قومي بوضع 6 قطرات من التونر على راحة يدك ودفئيها قليلاً، ومن ثم ربتي براحة يديك على جبهتك ووجنتيك وأنفك وذقنك وأذنيك أيضاً.
مراحل تحضير البشرة قبل المكياج

دلكي بشرة وجهك بمكعب من الثلج قبل تطبيق المكياج

تعتبر هذه المرحلة من أهم المراحل لصاحبات البشرة الدهنية، لأنها تساهم في تصغير المسام الواسعة وشد البشرة وبالتالي تخفف من عيوب البشرة عند تطبيق المكياج، ولكن ننصحك بتطبيق هذه المرحلة بعد أكثر من 5 دقائق من تطبيق المرطب، ومن ثم ضعي مكعب من الثلج في قطعة قماش نظيفة ودلكي بشرتك بها لمدة 4 دقائق.

يعتبر استخدام الواقي من الشمس أمراً ضرورياً للاستخدام اليومي على البشرة قبل تطبيق المكياج، ولذا ننصحك بتطبيق كمية مناسبة من الواقي من الشمس الواسع الطيف على بشرة الوجه والرقبة وتركها لتجف قبل تطبيق المكياج.