الحياة برس - كل فتاة تهتم وتتابع أحدث رسمات الحواجب، وذلك لأهمية الحواجب بتحديد شكل الوجه والعيون وإبرازها بطريقة أجمل. ولا شك بأن رسمة الحواجب العريضة والطبيعية هي من أحدث صيحات الحواجب، لكن تبقى رسمات حواجب أخرى رائجة حتى وإن كانت موضة قديمة.

اخترنا لكِ في هذا المقال أحدث رسمات الحواجب من إطلالات النجمات العالميات لعام 2017، لتستوحي منها رسمة الحواجب المناسبة لوجهك ورسمة الحواجب حسب شكل العين أيضاً.

1. الحواجب العريضة:


برزت موضة رسمة الحواجب العريضة والكثيفة كأحدث صيحة من صيحات المكياج، وقد اختار عدد من النجمات رسمة الحواجب هذه من أبرزهن: كارا ديليفين، سارة هايلاند، دوا ليبا وجيسيكا ألبا. 


2. الحواجب الطبيعية:

إلى جانب رسمة الحواجب العريضة ظهرت موضة رسمة الحواجب الطبيعية، فلا داعي لتشذيب حواجبك بعد أن أصبحت الحواجب الطبيعية موضة رائجة. كلما عليكِ هو تعبئة الفراغات بين الشعيرات أو استخدام جل شفاف لتمشيط حواجبك لمنحها شكلاً أنيقاً. 

من أبرز النجمات العالميات التي اخترنا هذه الرسمة هن: ليلي كولينز، هايلي ستاينفيلد، كيرا نايتلي و إميلي راتاجكوسكي.


3. الحواجب المقوسة:

في حال لم تكوني من محبي موضة الحواجب الطبيعية، لا زال بإمكانك تشذيب حواجبك للحصول على رسمة حواجب مقوسة جذابة. وتعمل رسمة الحواجب المقوسة على رفع العين وتوسيع مساحة الجفن العلوي، كما أنها تمنحكِ نظرة حادة جريئة. 

لفت انتباهنا هذا العام هؤلاء النجمات اللواتي تألقن بحواجب مقوسة أنيقة: ميغان فوكس، ريتا أورا، أنجيلينا جولي و أليشا ديكسون.


4. الحواجب الرفيعة والطويلة:

قد تعتقدين أن الحواجب الرفيعة قد أصبحت موضة قديمة، إلا أن العديد من النجمات ظهرن برسمة حواجب رفيعة وطويلة مميزة من أبرزهن: كيت بيكينسيل، بينالوبي كروز، إيما واتسون وأديل. حيث جاءت الحواجب الرفيعة مناسبة لشكل وجوههن وأبرزت جمال عيونهن بطريقة خلابة.