الحياة برس - قد يقوم أحد الزوجين بعمل بعض التصرفات والأفعال التي توصل للطرف الآخر أنه لا يستطيع أن يعيش بدونه وأنه يقدره بشكل كبير وهذه التصرفات هى التي تجعل الحياة الزوجية تستمر طويلا، لذا نقدم لك بعض من التصرفات التي تثبت لشريك حياتك أنك مهتمة به.

- التعبير عن الحب

يمثل التعبير عن حبك وإخلاصك لشريك حياتك بشتى الوسائل والطرق، عاملاً هاماً في أظهار التزامك له، ومحفزاً قوياً يدفعك إلى تكريس نفسك لإسعاده, لذا حاول أن تحرص على التعبير عن حبك الصادق للشريك عبر الكلام والأفعال قدر المستطاع لكي تشعره بأنك لن تتخلى عنه أبداً.

- التعبير عن الاحترام والتقدير

بالإضافة إلى التعبير عن الحب، من الضروري أن يعمد المرء إلى التعبير عن احترامه وتقديره لشريك حياته، وأن يثني على ما يقوم به مهما كان بسيطاً، فهذا يعزز شعوره بالالتزام به، وينقل علاقته به إلى مرحلة يسودها الاحترام والتقدير.

- الصدق

يعد الصدق عاملاً مهما في استقرار الحياة الزوجية، فعندما يكون الصدق عنواناً للتعامل بين الزوجين، يسود علاقتهما جو من الراحة والثقة، ما يساهم في إحلال السلام بينهما، ويدفعهما نحو الالتزام التام بهذه العلاقة .

- العمل بروح الفريق وتقديم التنازلات

كما نعلم جميعاً بأن العمل المشترك والتعاون في جميع مناحي الحياة بين الزوجين، يعد أكبر دليل على شعورهما المسؤول بالالتزام بشكل جاد. ولا بد من أن يعمل الطرفان جنباً إلى جنب للتخلص من الصعوبات التي تواجههما، وتقديم التنازلات عند الحاجة لذلك في سبيل حل المشكلات وتطوير حياتهما.

- النقد البناء

إن الالتزام بشريك الحياة لا يعني أن توافق على جميع تصرفاته وخاصة السلبية منها, كما أن الالتزام لا يعني عدم وقوع خلافات بين الزوجين لأي سبب كان.
ولكن الالتزام يحتم على الطرفين حل هذه الخلافات بشكل متعقل، ويمنعهما من الانجرار وراء أهوائهما التي قد تؤثر على حياتهما سوية بشكل سلبي، وتؤدي إلى نتائج سيئة.