الحياة برس - الأسبرين لا يستخدم فقط كعلاج ومسكن للصداع أو خفض الحرارة وليس فقط لمنع تكون الجلطات ولكن له استخدامات أخري كشفتها "نصف الدنيا" ونقلتها عن الموقع الأجنبي "رميندي جاردن".
1. علاج حب الشباب
الأسبرين لديه مميزات مضادة للالتهابات لاحتوائها علي مركب السلسليك، مما يجعلها أفضل الطرق للقضاء على حب الشباب.
الطريقة:-
 سحق 2-3 من حبوب الأسبرين ومزجها مع عصير الليمون أو ماء الورد . لتكون عجينة لينة ويوضع الخليط على حب الشباب لعدة دقائق، يجب عليك تجنب هذه الطريقة قبل الخروج وتعرض لأشعة الشمس.
2. لدغات البعوض
الأسبرين يساعد في تهدئة الانتفاخ والحكة الناجمة عن لدغات الحشرات. كل ما عليك القيام به هو نقع الأسبرين في الماء ووضعه على لدغة.
3. تبييض البشرة
الأسبرين يحتوي على المكونات التي تستخدم عادة في إنتاج الكريمات لتبييض وتنظيف الجلد.
الطريقة:-
أمزجي 7 حبوب من الأسبرين المسحوق، 3 ملاعق كبيرة من اللبن و 1 ملعقة كبيرة العسل.
يوضع الخليط على وجه نظيف والسماح لها البقاء لمدة 15 دقيقة. مع الاستمرار عليه مرة أسبوعياً ستختفي البقع والندوب وتفتح البشرة درجتين علي الأقل.
4. القضاء على قشرة الرأس
إذا كنت ترغب في التخلص من قشرة الرأس، يجب عليك مزج 2 حبة أسبرين مع كمية من الشامبو المناسبة لشعرك واغسليها مع تدليك فروة الرأس وتركة لمده 3 دقائق ثم أشطفي شعرك.
5. القضاء على خلايا الجلد الميتة
الأسبرين ممتاز لإزالة خلايا الجلد الميتة من الوجه، يخلط الأسبرين مع القليل من الماء، وتطبيقه على وجهك وتركه لعدة دقائق.مع عمل سكراب بسيط للبشرة ثم غسلها ووضع قليل من ماء الزهر لسد المسام.
6. لشعر صحي ولامع
يمكنك أن تستفيدي أيضا من الأسبرين. للحصول على شعر صحي بوضع 10 حبوب الأسبرين في كوب من الماء الساخن ووضعها علي شعرك النظيف وتركه حوالي 15 دقيقة، ثم شطفه بالماء
7. إزالة بقع العرق من الملابس
ضعي الأسبرين في الماء الدافئ ليذوب ثم ضعي الخليط علي بقع العرق وتركها خلال الليل. اغسل ملابسك في الصباح...وستلاحظين الفرق.
8. إطالة عمر الزهور
لإطالة عمر زهور حديقتك وتغذيتها بالشكل المطلوب لفترة أطول، ضعي الأسبرين المسحوق في الماء ورشي الورود وأزهار حديقتك فهذه الخدعة الصغيرة تعمل بشكل جيد خاصة مع الورود.