الحياة برس - العلاقة الزوجية هي عبارة عن حب واحترام متبادلين بين كلا الرجل والمرأة الذين تعهّدا البقاء سويًا في الفرح وفي الحزن، في الفرج وفي الضيق.
و الزواج الناجح هو نتيجة احقاق التوافق بين متطلبات كلا الشريكين وتضحية كل منهما من أجل الآخر حتى لو كانت هذه التضحيات مرات كثيرة على حساب نفسه.

وفي ما يتعلق بهذه المتطلبات، ما الذي عليك كزوجة انتظاره من زوجك وما الذي يجب أن تصرفي النظر عنه او عدم انتظاره مطلقًا؟ ألقي نظرة معنا على الجدول التالي:

أن يصغي اليك وان تصغي اليه بدورك من أهم ركائز التواصل الفعال بين الزوجين، ومن حقك أن تطلبي من زوجك ذلك اما أن يوافقك الرأي في كل ما تقولينه وتفكرين به هو ما لا يجب أن تنتظريه وتتوقعيه أبدًا لأن زوجك في نهاية المطاف كيان مستقل وله قناعاته الخاصة والأمر نفسه ينطبق عليك. 


اطلبي الإهتمام والرومانسية من زوجك لكن يجب أن تتوقعي أنك لن تحصلي عليها في أي وقت لأن زوجك لن يكون في مزاج لهما دائمًا.


الثقة المتبادلة مهمة جدًا في الزواج الناجح والسعيد لكن يجب أن تتوقعي غيرة زوجك عليك لدى اقتراب أي أحد من الجنس الآخر نحوك وهذا أمر طبيعي لا علاقة لمسألة الثقة بك.


زوجك متواجد لحمايتك دائمًا لكن هذا لا يلغي دورك أنت في حماية نفسك أيضًا.


للزوج المسؤولية الكبرى في حمايتك وحماية عائلتك لكن جزءًا من هذه المسؤولية ملقى على عاتقك أنت أيضًا وهذا ما لا يجب أن تتجاهليه أبدًا.