الحياة برس - مع عودة أطفال للمدارس تظهر مشكلة كبيرة وهى القمصان البيضاء حيث يرتدي أبنائنا القمصان في أول الأيام بيضاء ناصعة اللون ولكن بعد الغسيل تصفر ويذهب لونها الجميل لذا أتينا لكم اليوم 5 نصائح لغسيل قمصان المدارس البيضاء وجعلها جديدة ناصعة البياض طوال العام.

1. الفصل واجب ومكان نشر الغسيل: 
لا تقومي بغسيل القمصان البيضاء مع الغسيل الملون، إفصليها وإغسليها منفردة، ولا تقومي بملئ الغسالة وكبسها، وينبغي عليكي ألا تنشري القمصان البيضاء في الهواء المحمل بالرياح والأتربة والرمال ولأا تبيتيه على الحبل وإمسحي الحبل جيداً قبل النشر عليه.

2. إتباع التعليمات: 
عليكي قراءة كافة التعليمات الموجودة على القمصان وإتباعها سواء غسيل بارد أو جاف وما شابه ذلك وقومي بفرد الأكمام كلها وغلق الأزرار والسوست.
3. درجة الحرارة:
لا بد من غسيل القمصان البيضاء على درجة حرارة عالية مع إضافة المسحوق والأماكن الصفراء مكان العرق قومي بدعكها جيداً بصابون عادي قبل وضعها في الغسالة.

4. النقع: 
قومي بوضع الكلور الأبيض في الغسالة مع المسحوق وإنقعي الغسيل في الكلور لمدة لا تقل عن ساعة.

من الممكن إضافة فنجان مبروش من الصابون النابلسي لمسحوق الغسيل في كل مرة يتم فيها الغسيل وإيقاف الغسالة أثناء الدورة لقع الغسيل بها لمدة ساعة أو إتنين.

بيكربونات الصوديوم وملح الليمون : من الممكن وضع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة كبيرة من ملح الليمون في الماء وإذابتهم ونقع الملابس البيضاء بهم لمدة ساعتين على الأقل ثم وضعهم في الغسالة وإضافة المسحوق وغسل القمصان البيضاء.
من الممكن إضافة ملعقة كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين على 5 لترات من الماء ونتقع الغسيل به لأربع ساعات ثم قومي بوضعه في الغسالة.


5. إضافات لمسحوق الغسيل: 
من الممكن إضافة الكلور لمسحوق الغسيل وملعقة كبيرة من ملح الليمون أو من الممكن إضافة ملعقة صغيرة من حبوب الإسبرين مطحونة.