الحياة برس - إذا كنت تمتلكين فروة رأس دهنية فأنت بحاجة لقراءة هذا المقال للتعرف على كيفية الاعتناء بفروة الرأس الدهنية الصحيحة، بالإضافة إلى أفضل 6 خلطات خاصة بفروة الرأس الدهنية، اقرئي المزيد عن هذا الموضوع عبر السطور القادمة.

نصائح للاعتناء بفروة الرأس الدهنية

تجنبي تعرض فروة رأسك للشمس قدر اللإمكان لأنها سوف تزيد من إفراز الدهون على فروة الرأس، ويكون ذلك عن طريق وضع قبعة فوق فروة الرأش أو شال صغير يحمي شعرك من الشمس، بإمكانك ابتكار العديد من الأساليب الحديثة بنفسك لتغطية شعرك. وكما يمكنك استخدام منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على مواد واقية من أشعة الشمس.


اختاري منتجات العناية بالشعر الخاصة بالبشرة الدهنية، والتي لا تحتوي على الزيوت وكما يفضل أن تكون طبيعية، وكما ننصحك باستبدال الزيوت الطبيعية لتقوية الشعر بالكريم أو البلسم الخالي من الزيوت لضمان تغذية فروة الرأس دون زيادة إفراز فروة الرأس للزيوت.  


اشطفي شعرك بالماء الفاتر أو البارد وأبعدي الماء الساخن عن شعرك كلياً لأنه سوف يزيد من إفراز الدهون على فروة رأسك ويزيد الحالة سوءاً.

دللي شعرك عبر تطبيق الخلطات الطبيعية الخاصة بفروة الرأس الدهنية.


دلكي فروة رأسك باستمرارعبر حركات دائرية صغيرة، لأنها تساعد في تنشيط الدورة الدموية وزيادة نمو بصيلات الشعر في فروة الراس.


لا تبالغي بتمشيط شعرك أكثر من مرتين في اليوم، لأن التمشيط يحفز إفراز الزيوت وكذلك اختاري المشط الخشبي وذي الأسنان العريضة، واحرصي على تجفيف شعرك قبل تمشيطه.