الحياة برس - ثمة أعشاب تملك منحكِ طاقة هائلة؛ لأمور تنطوي عليها تركيبتها الغنية.

لعل من أشهر هذه الأعشاب الكاكاو والبن وكذلك النعناع والشاي الأخضر والميرمية، وهي المتوفرة بكثرة من حولكِ.

خصّصي هذه الأعشاب العطرية والقوية للأوقات التي تحتاجين فيها شحن طاقتكِ، وتجنبيها قبل النوم مباشرة، وضعي في حسبانكِ أنها تحفز التبوّل الكثير. لذا، تجنبيها إن كنتِ بصدد الذهاب لمكان لا دورات مياه فيه. 

إليكِ بعض الأعشاب التي تشحن طاقتكِ وتخلصكِ من الكسل:

- البن: قبل تحميصه تحديداً. ستجدينه من أكثر النباتات التي تؤجج طاقتكِ وتجعلكِ تمتلئين بالقوة والنشاط. تناولي البن بأشكاله كافة، الأخضر الطازج أو المحمص أو المحروق، لكن لا تفرطي في تناول البن إلى حد قد يسبّب لكِ فيه الانفعال الزائد.

- الكاكاو: من أكثر الأعشاب التي تحول دون الكسل والنوم، وتبعث على مزيد من الطاقة والحيوية والنشاط. احرصي على ألا يزيد معدل تناولكِ له عن الكوب الواحد، لا سيما إن كان ما يزال طازجاً.

- الشاي الأخضر: منجم من الطاقة والنشاط إن تناولتِ على الريق كوباً كبيراً منه، لكن على خلاف السائد، تجنبي احتساءه قبل النوم؛ إذ يعيق نومكِ واسترخائكِ.

- النعناع: من الأعشاب المنشطة على خلاف ما قد تظنين من كونه يعمل على التهدئة والاسترخاء. الغازات العطرية المنبعثة من النعناع تعمل على تأجيج الطاقة لديكِ وشحنكِ بالمزيد منها. لذا، إن كنتِ تعانين من تشنجات في المعدة أو الجهاز الهضمي أو العصبي، فتجنبي تناول النعناع.

- الميرمية: تزيل آثار الغثيان والكسل وتمنحكِ مزيج من الحيوية والانتعاش واليقظة. تجنبي احتساء أكثر من كوب صغير من الميرمية إن كان لديكِ اعتلال عصبي ما أو إن كنتِ تتناولين أدوية للأعصاب.