الحياة برس - أيام قليلة ويهل علينا عيد الأضحى بأيامه المباركة والتي تترك أجمل الآثار والذكريات في قلوبنا.

ولكن قد يصبح العيد كابوساً لدى البعض في بعض الأحيان خصوصاً، إذا ما قمت بتناول الكثير من الأطعمة الدسمة دون وعي خلال عيد الأضحى. الأمر الذي يؤدي بالطبع إلى زيادة الوزن في العيد. لتنقلب هذه اللحظات الجميلة في العيد. إلى أوقات مزعجة.

نقدم لكم مجموعة من الخطوات التي عليك اتباعها لتتجنبي زيادة وزنك في العيد وهي كالتالي:

1- حاولي أن تقومي بتنظيم وقت تناول وجباتك خلال العيد خصوصاً وأن نظام تناول الوجبات قد يتأثر بالفوضى خلال أيام العيد، ليصبح تناول طعام الغداء متأخراً بعض الشيء، الأمر الذي يسبب لك المزيد من الوزن الزائد.
2- اجعلي الفرق بالتوقيت بين تناول الوجبة والأخرى من ٥-٦ ساعات كي يتمكن الجسم من القيام بعملية التمثيل الغذائي على وجه سليم. مع تناول سناك خفيف بين الوجبات.
3- احرصي على تناول طبق من السلطة قبل البدء بالوجبة، ذلك لأن الخضار في السلطة تعزز عملية الحرق في الجسم. كما أنها تمدك بالشبع بدون أن تزودك بالكثير من السعرات الحرارية. ولذلك يجب اعتمادها كوجبة خفيفة محملة بالفيتامينات والمعادن والعناصر المغذية للجسم.
4- يكثر خلال العيد تناول الحلويات والأطعمة المختلفة وذلك خلال تبادل الزيارات والمعايدات الأمر الذي يعود عليك عزيزتي بالمزيد من الكيلوغرامات الزائدة، ولذلك ننصحك بتجنب تناول الحلويات والتقليل منها قدر المستطاع.
5- قد يكون من الصعب ممارسة الرياضة خلال العيد ولذلك يمكنك استبدال الرياضة بالقيام ببعض الحركات الخفيفة في المنزل كالقفز على الحبل وتمارين المعدة وذلك لتبقي جسمك في حركة دائمة وتستطيعين التخلص من الدهون والسعرات التي يمكنك أن تحصلي عليها في عيد الأضحى.
6- يعتبر الماء من أفضل المكونات الضرورية للجسم فهو يساعد على تنقية البشرة وطرد السموم والدهون المتراكمة في الجسم. ولذلك احرصي على تناول كمية كافية من الماء خلال يومك للتخلص من الدهون والسموم المتراكمة في الجسم.
7- احرصي على تناول الشاي الأخضر بدون سكر بعد وجبة الغداء خصوصاً إذا ماكانت دسمة، كما يشجع الباحثين على تناول الشاي الأخضر مباشرةً بعد تناول اللحم. خصوصاً وأنه يساعد في حرق الدهون الموجودة في الجسم، وتلك الموجودة في اللحوم نفسها.
8- تأكدي من أن اللحوم التي تقومين بتناولها خلال العيد مطهوة جيداً واحرصي على أن تكون مشوية أو مسلوقة بدلاً من قليها بالدهون وذلك للحد من كمية السعرات الحرارية التي ستحصلين عليها.