الحياة برس - تواجه سارة نتنياهو زوجة رئيس وزراء حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تهماً جديدة تضاف لملفات الفساد التي تلاحقها وزوجها.


ومن المتوقع أن يعلن المستشار القضائي الاسرائيلي افيحاي مندلبليت عن تقديم لائحة اتحام ضدها في أربع ملفات فساد تصل قيمتها لآلاف الشواقل.

وبحسب "القناة الثانية"، فإن القضية الأولى تتصل بتشغيل كهربائي، لم يفز بمناقصة، في منزل رئيس الحكومة، في قيسارية، بشكل خاص، ونقل المصاريف إلى صندوق الدولة، أما القضية الثانية فهي استخدام عاملة في مكتب رئيس الحكومة للإشراف على والد سارة، أيضا على حساب مكتب رئيس الحكومة، في حين تتصل القضية الثالثة بشراء أثاث حديقة لمكتب رئيس الحكومة في القدس، على حساب المكتب، ثم نقله إلى مسكنه في قيسارية، أما القضية الرابعة فهي تضخيم مصاريف الضيافة في منزل رئيس الحكومة.

وتجدر الإشارة إلى أن الحديث عن قضية كانت قد قدمت الشرطة الإسرائيلية، قبل نحو ثمانية شهور، توصية بتقديم سارة نتنياهو للمحاكمة، وأيد ذلك مؤخرا، المدعي العام، وجهات أخرى في النيابة العامة.

وكان قد تم استدعاء سارة نتنياهو، الأسبوع الماضي، إلى مكاتب "لاهاف 433" لاستكمال التحقيق معها في القضية، بناء على طلب المستشار القضائي، ومن المرجح أن التحقيق الأخير كان يتصل بتمويل وجبات ضيافة لعائلة نتنياهو، وتم تقديم الحساب لمكتب رئيس الحكومة.