الحياة برس - أجاب نيمار عن عدة أسئلة، حول مشاعره تجاه ناديه السابق برشلونة، وأسباب رحيله الحقيقية عن النادي الإسباني، أثناء المؤتمر الصحفي الأول للاعب مع فريقه الجديد باريس سان جرمان، الجمعة.


وعن الصورة التي نشرها زميله السابق، الإسباني جيرارد بيكيه، والتي جمعتهما معا، وكتب فيها بيكيه "سيبقى"، واعتبرها الكثيرون إشارة قوية لبقاء نيمار في برشلونة، قال نيمار أنه لم يشأ أن تنشر الصورة.

وقال نيمار، " كان يوما استرخائيا مع زملائي في برشلونة، وقرر بعدها بيكيه نشر الصورة. قلت له أن لا ينشرها.. لم أكن قد اتخذت قراري بعد، ولكنه أراد أن يعبر عن رغبته لي بالبقاء، وأنا أحترم ذلك".

وعن إذا ما كانت نجومية النجم الأرجنتيني ميسي هي سبب رحيله، قال النجم البرازيلي، "على العكس تماما، اللعب بجوار ليونيل ميسي كان أبرز أسباب انتقالي إلى برشلونة، فقد كان مثلي الأعلى في كرة القدم".

وعندما ذكر لنيمار، أن بعض جماهير برشلونة تعتبره خائنا مثل البرتغالي لويس فيغو، والذي ترك برشلونة وانتقل إلى الغريم ريال مدريد في مطلع الألفية، قال، "أنا حزين لأن الجماهير تعتبرني كذلك، أتمنى أن تكون هذه نسبة قليلة منهم. أنا مؤمن أن كل لاعب لديه الحق في البقاء أو الانتقال حسب رغبته".

وكان نادي باريس سان جرمان قد كشف عن اللاعب الجمعة في مقر النادي، بعد أن أكمل إجراءات الحصول على اللاعب مقابل 222 مليون يورو من نادي برشلونة الإسباني.