الحياة برس - هل أنت من محبي القرفة؟ هل تلجأين عادةً إلى إضافة هذه النكهة إلى الأطعمة التي تتناولينها؟ في حال كان الأمر كذلك إذًا هنيئًا لك إذ تتعدد كثيرًا فوائد هذا المنتج. لكن هل حاولت يومًا عمل شاي القرفة؟ تتعدد كثيرًا فوائد شرب الشاي التي يمكنك أن تستفيدي منها. تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.
قد نعلم أن القرفة مفيدة للصحة بشكلٍ عام إلا أننا لن نعلم ما هي هذه الفوائد بالتحديد. لذلك سنعرفك اليوم على أبرزها:

ينظم معدل السكر في الدم: أجريت العديد من الدراسات التي أظهرت أن تناول القرفة بشكلٍ روتيني يساعد على خفض معدل السكر في الدم. لذلك، في حال كنت تعانين من السكري من النوع الثاني، تأكدي من إضافة هذا المكون إلى نظامك الغذائي.
يساعد على نقص الوزن: إذا كنت تحاولين خسارة الوزن أو الكيلوغرامات، إذًا عليك التأكد من شرب القرفة بشكلٍ روتيني إذ يتم تخزين نسبة أقل من الدهون في الجسم.


يخفص مستوى الكولسترول: يؤثر شاب القرفة بشكلٍ ايجابي على مستوى السكر في الدم وعلى نسبة الدهون في الجسم، الأمر الذي يعتبر مفيدًا إذ كنت معرضة للمعاناة من مشاكل في القلب. من خلال خفص نسبة الكولسترول في الجسم، تنخفض نسبة إصابتك بنوبة قلبية وتنخفض نسبة معاناتك من مشكلة تصلب الشرايين.


يجنب إصابتك بالمشاكل المزمنة: يحتوي شاي القرفة على خصائص مضادة للأكسدة التي من شأنها أن تجنب إصابتك بالكثير من المشاكل الصحية التي يمكن أن نصاب بها مع تقدمنا في العمر. هذا ويخفف من نسبة إصابتك بمرض السرطان بشكلٍ ملحوظ.