الحياة برس - هل يمضي زوجك معظم أوقاته منهمكاً في العمل وتشعرين بأنه يهمل علاقتكما؟ إكتشفي في هذا المقال أبرز النصائح للتعامل مع هذه الحالة التي قد تدمّر حياتك الزوجية:

* التحدّث مع الشريك بصراحة: أفصحي لشريكك عن حاجاتك بصراحة تامّة وعبّري له عن الفراغ العاطفي الذي تشعرين به. هذه الطريقة ستساعدكما على حلّ هذه المشكلة وستحثّه على إيجاد بعض الوقت لعائلته.

* الإستماع للشريك: قد يميل الزوج الذي يعمل كثيراً أن يحدّثك عن أعماله وإنجازاته. إستمعي إليه ولا تهملي حديثه. فهو يحتاج لمن يدعمه ويسانده في هذه الأمور.

* تنظيم الوقت: ساعدي زوجك على تنظيم أوقاته بين العمل والأمور الشخصية. هذه الطريقة ستساعدكما على إستعادة الأوقات الحميمية والتقرّب من بعضكما من جديد.

* مارسي بعض النشاطات: إستفيدي من إنشغال زوجك لتطوير نفسك من خلال ممارسة النشاطات الترفيهية، التثقيفية وغيرها... كما يمكنك أن تمارسي هواياتك وتطوّريها. في هذا السياق، لا تستسلمي لليأس وستحافظين على الروح الإيجابية في العلاقة الزوجية.

* زوّدي نفسك بالمعلومات حول عمل شريكك: أظهري بعض الفضول والإهتمام لعمل زوجك لتدركي ما هي المصاعب التي يمرّ بها وتتفهّميه أكثر.

* إستفيدي من أوقات فراغ الشريك: عليك أن تتعلّمي كيفية الإستفادة من أوقات فراغ الشريك للقيام بنشاطات مميزة، غير إعتيادية بهدف تعزيز الروابط بينك وبينه.