الحياة برس - أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم إعلان الديوان الملكي أمس أن الجهود التي بذلها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظة الله ـ من خلال الإتصالات التي أجراها مع عدد من زعماء العالم لعدم إغلاق المسجد الأقصى في وجه المسلمين وعدم منعهم من الصلاة فيه، تكللت بالنجاح .


وسلطت الضوء على المساعي التي يقوم بها رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري خلال لقاءاته مع كبار المسؤولين في واشنطن بهدف تعزيز الثقة بلبنان ومناقشة التحديات الإقتصادية والأمنية التي تواجهه . 


وواكبت الصحف الأنباء المتعلقة بالميدان السوري من بينها استمرار الاشتباكات في الغوطة الشرقية، بين قوات نظام الأسد وفصائل المعارضة رغم سريان هدنة في هذه المنطقة التي استهدفتها غارات جوية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان .


وأخبرت عن دخول آلاف المصلين امس المسجد الاقصى بعد ازالة كل اجراءات سلطات الاحتلال الاسرائيلية وسط مواجهات عنيفة بين المصلين وقوات الاحتلال أدت إلى اصابة اكثر من 41 فلسطينيا.


كما تابعت اللقاء الذي جمع وزير الخارجية المصري، سامح شكري ونظيره الفرنسي، جان إيف لو دريان في العاصمة الفرنسية باريس أمس .


ولفتت إلى إدانة الجامعة العربية أمس الانتهاكات الإسرائيلية في القدس المحتلة، لافتة إلى أن التصعيد الإسرائيلي ستكون له تداعيات وانعكاسات خطيرة على مستقبل السلام، وسيهدد المنطقة كلها .


وأشارت إلى إعلان القوات العراقية عن انطلاق عمليات تفتيش واسعة لمطاردة عناصر تنظيم داعش الإرهابي في صحراء الأنبار .


وتناقلت صحف لبنان نبأ مقتل ثلاثة أشخاص في اشتباكات خلال اليوم الأول من إضراب قادته المعارضة الفنزويلية أمس ضد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو .