الحياة برس - يوجد عدد من أنواع الرجال وكل رجل يختلف عن الآخر في قناعاته وتصرفاته، لذلك يجب على المرأة أن تعلم أن كل رجل يختلف عن الآخر حتى وان تشابهت بعض الصفات.


نقدم لك أنواع الرجال لتتعرفي على الطريقة المناسبة لتسهيل التعامل مع زوجك.



انواع الرجال وطرق التعامل معهم



● من أسهل الرجال تعامل هو الرجل البسيط وهو من انواع الرجال الذي يمتاز بالهدوء والتفاهم ويتميز كذلك بطيبة القلب لذا يجب على المرأة هنا التعامل معه بثقة واهتمام فهو يحب من يمدحه ويصغي إليه لكن أحد أهم عيوبه هو عدم اهتمامه بالوقت و بالتفاصيل وهو مايثير استياء بعض النساء خصوصا اللاتي يهتممن بالتفاصيل وهي ميزة معروفة في اغلب السيدات .


● يعرف الرجل الشرقي دائما بصفة الرجل الخشن وهو من انواع الرجال الصعب التعامل معه كونه يعتمد في تعامله على القسوة والعناد وعدم الثقة بمن حوله لذا يفضل للمرأة حين التعامل مع هذا الرجل أن تكون أكثر صبرا وحكمة وعدم الجدال معه وفي ذات الوقت يجب على المرأة أن تكون حازمة وقوية في حجتها أثناء التعامل معه حتى لا يستضعفها هذا النوع من الرجال لأنه يعتقد دائما بأنه على حق في كل وقت وحين .


● أكثر الرجال المتعبين في التعامل هو الرجل المتردد ، وهو من انواع الرجال الذين يفتقرون بالثقة بالنفس وبالتالي يكون التعامل معه صعبا ومتعبا كون المرأة ستحتاج دائما لإقناعه بالعقل لا بالعاطفة و بالحجج القوية حتى لا يتردد في اتخاذ القرار .


● تعاني الكثير من النساء من انواع الرجال الذين يمتازون بالبرود وقلة الكلام وهذا النوع من الرجال غير عاطفيين ويحكمهم العقل لذا فإن أفضل طريقة للتعامل معه هي ذات الطريقة التي يعتمدها بالصمت والهدوء وقلة الكلام وتحكيم العقل دائما لإقناعه والتعامل معه .


● الرجل العاطفي عكس الرجل الشرقي تماما فهو من انواع الرجال الذين يعبرون دائما عن عواطفهم بكل الطرق لذا على المرأة مجاراته بالعاطفة خصوصا الزوج الذي يعبر دائما عن مشاعره بالحب .


● تعاني بعض السيدات من الرجل ذي الشخصية المزدوجة وهو من انواع الرجال الصعب التعامل معه لذا من المهم أن تكون المرأة ذكية في تعاملها معه وأن تختار طريقة التعامل معه بحسب طريقته المزدوجة والمختلفة وتعتمد معه الصرامة والثبات في الرأي حتى تستطيع اقناعه .


● من أبشع انواع الرجال هو الرجل البخيل سواء بالمال أو الوقت أو العطاء والطريقة الوحيدة في التعامل معه هو مواجهته بهذه الصفة الذميمة ومحاولة تغييره بممارسة الكرم في كثير من المواقف حتى عتاد عليها ،يمارسها هو الآخر .


● الرجل الشكاك من أبشع انواع الرجال الذين يصعب التعامل معهم ، ففقدان الثقة بين الطرفين يجعل من الحياة مستحيلة بينهما ، لذا من المهم أولا بناء الثقة بينهما بالحب والحكمة والتخلص من كل الأسباب الماضية التي زرعت في قلب الرجل الشك والخوف .