الحياة برس - عندما تتعرض لسرقة هاتفك الايفون أو تفقده في مكان ما وتريد العثور عليه، نقدم لك هنا طرق تمكنك من إستعادته أو العثور عليه، أو طريقة حرق الايفون بعد السرقة.
كل هاتف ذكي يحتوي على رقم تعريف دولي فريد لجهاز الهاتف يسمى "IMEI"، وهو مفيد جداً في حال تعرضت للسرقة أو فقدانه،ومن خلاله يمكن منع الآخرين من إستخدام الهاتف بعد إضافة رقم "IMEI" في القائمة السوداء حتى لو وضع السارق بطاقة SIM جديدة.
كما يوجد عدة طرق لتتبع الهاتف والتأكد من أنه آمن حتى خلال محاولة اللصوص إستخدامه، كما يمكنك تحديد المنبه لتحديد مكانه، من خلال الإستفادة من تطبيق "Find my Phone"، وسنقدم لك الآن شرحاً مبسطاً للعثور على هاتفك.

طريقة العثور على هاتف ايفون مفقود او مسروق

  • تطبيق "Find my Phone":
هذا التطبيق قامت شركة آبل بدمجه في كافة أجهزتها، ويمكن تحديد مكان الهاتف من خلال خريطة وفعال جداً بذلك، كما يمكنك من خلاله مسح كافة الملفات الموجودة على الجهاز أو كما يصفها البعض "طريقة حرق الايفون بعد السرقة"، لمنع اللصوص من الحصول على ملفاتك ومعلوماتك.
  1. - افتح Find My app على جهاز آبل آخر سجلت عليه الدخول باستخدام Apple ID الخاص بك.
  2. - إذا لم يكن لديك جهاز ثانوي، يمكنك الوصول إلى الميزة على iCloud.com/find (ستحتاج إلى تسجيل الدخول باستخدام معرف آبل الخاص بك).
  3. - ستظهر لك خريطة توضح مواقع جميع أدوات آبل الخاصة بك.
  4. - انقر على "جميع الأجهزة" أعلى الصفحة وحدد الأداة التي تبحث عنها لعرض مكانها.

طريقة تشغيل صوت المنبه في ايفون المفقود:

في حال كنت قد فقدت الهاتف في المنزل أو العمل، يمكنك جعله يصدر صوتاً عالياً حتى لو كان في وضع "صامت"، وذلك من خلال التخزين السحابي "iCloud"، والذي يحتوي على خاصية "إختبار اتصال"، ما يجعله يصدر صوتاً عالياً.
ويمكن إستخدام هذه الخاصية من خلال الساعة الذكية "Apple Watch" بسهولة، وذلك من خلال التمرير لأعلى شاشة الساعة والنقر على زر يشبه آيفون مع وجود موجات صوتية منه.
كما يمكنك من إستخدام أداة "iPad"، أو "iPod Touch"، وتنزيل تطبيق " Find My Phone" على هاتف آبل آخر، ومن ثم النقر على الآيفون المفقود واختر زي تشغيل الصوت، مما سيجعل الهاتف يطلق إنذاراً عالياً.
في حال لم يتوفر لديك هاتف آبل آخر، يمكن تسجيل الدخول لموقع "iCloud.com"، وهناك اختر زر "العثور على الهاتف" وحدد جهازك.

يمكنك إستخدام تطبيقات أخرى لإستعادة هاتف ايفون وهي كالتالي:

  1. - Device Locator
  2. - FoneHome
  3. - GadgetTrak
  4. - Phone Trace
  5. - iHound
  6. - GPSTracker
  7. - Lookout