الحياة برس - يشتكي البعض من ظهور الشعر بعد الليزر بيومين، أو زيادة الشعر بعد إجراء التنظيف بالليزر، ويعتقد الناس أن جلسات الليزر لتنظيف الشعر تقضي بشكل كامل عليه ولا تسمح له بالظهور، ولكن هذا الإعتقاد خاطئ.
سنوضح في هذا المقال كيف تتم عملية الليزر، وما هي أهدافها، وما نتائجها وما الذي يحدث، وكيف يظهر الشعر بعد إجراء الليزر، وجلسات الليزر اللازمة لنجاح المهمة.

طريقة عملية إزالة الشعر بالليزر

الليزر يعمل على تخسين بصيلات الشعر لمنع نمو الشعر الجديد، ولكن لا يقضي على البصيلات بشكل مطلق، بل تبقى في فترة سكون لمدة طويلة بعض الشيء، ولكن فقط أسابيع أو أشهر، والغالب أنها تكون أطول من فترة إزالة الشعر بالطرق الإعتيادية مثل الحلاقة وغيرها من الطرق لدى الرجال والنساء.
وبعد ذلك عند ظهور الشعر يظهر بشكل أفتح، وأقل سمكاً وعدداً، فالليزر يقلل من الشعر ولا يمنعه بشكل مطلق، وتنخفض نسبة الشعر بعد الجلسة الأولى تقريباً 25%.

عدد جلسات الليزر للتخلص من الشعر

يختلف الشعر من شخص لآخر، ولكن يحتاج الشخص أربع أو ست جلسات ليزر متكررة في فترات متباعدة لفترة أسابيع، ويمكن من خلالها تأخير مدة ظهور الشعر ولكن لا يمكن أبداً منعه نهائياً من الظهور.
قد تكون هناك حاجة إلى تكرار العلاج مرة كل ستة أشهر أو 12 شهرًا لتعزيز النتائج، فعملية إزالة الشعر بالليزر لا تحدث إلا أثناء دورة نمو الشعر، لذا يجب تكرار العلاج أكثر من مرة، وقد تحصل على نتائج جيدة بعد تلقي من ثلاث إلى تسع علاجات.

أسباب ظهور الشعر بعد الليزر

  1. العامل الوراثي بكثافة الشعر
  2. خلل في الغدد الصماء مما يزيد من معدل التستوستيرون في الجسم، وتكيس المبايض.
  3. انقطاع الطمث لدى النساء أو الحمل والتغير الهرموني
  4. الليزر يتعامل بشكل فعال مع البصيلات الجديدة والقديمة تأخذ فترة من الجلسات