الحياة برس - كما يعاني الكثيرين من موضوع السمنة، أيضاً هناك أشخاص يبحثون عن طريقة لزيادة الوزن لأن أجسامهم رغم تناولهم الكثير من الأطعمة وغيرها من مسببات السمنة ولكن لا يشعرون بزيادة بالوزن.
في هذا المقال سنقدم أفضل طريقة ووصفة لزيادة الوزن تم البحث عنها بشكل دقيق والتأكد من نجاحها من أشخاص جربوها في حياتهم، وليست طريقة مجرد دراسات أو ماشابه، ولكن عزيزي/تي، القارئ يجب عليك أن تراجع طبيباً وتجري فحوصاً تتأكد من خلالها أن نقص الوزن لديك أمر طبيعي وليس بسبب خلل هرموني أو مرض ما لا قدر الله، وفي حال كان نقص الوزن لديك أمر وراثي وطبيعي وتريد أن تزيده، فهنا الحل.

طريقة زيادة الوزن

  1. تناول حبوب فتح الشهية ومن الأنواع الجيدة لذلك "ترايكتين" ( ينصح بإستشارة الطبيب لتجنب أي أعراض جانبية - والمعروف عنه أنه يزيد الرغبة بالنوم قليلاً ولكن لم يسجل له آثار جانبية على صحة الجسم )
  2. تناول المكملات الغذائية التي تساعد على زيادة الوزن، وهناك الكثير من الأنواع التي تهتم في هذا الشأن منها ما يقدم للأطفال ومنها للكبار، وهي تعالج سوء التغذية ونقص الوزن، وتعويض كبار السن عن ما يحتاجونه من فيتامينات، والأشخاص ذوي الاحتياجات المتزايدة من التغذية (مثل النساء الحوامل والمرضعات)، الذين يعانون من انخفاض الأنشطة البدنية والعقلية، المرضى في المشافي الذين لا يستطيعون تناول الطعام، فهذا النوع هو أمر مهم يجب أن تعمل على توفيره وتناوله يومياً صباحاً مرة ومساءاً مرة أخرى، بملعقة كبيرة منه على كأس من لبن كامل الدسم.

الأطعمة التي تزيد الوزن/

  1. التمر: تناول يومياً 4 حبات من التمر أو أكثر حسب الرغبة بعد تناول مشروب المكملات الغذائية، وكذلك تناولها بعد وجبة الغذاء والعشاء.
  2. حلاوة الطحينية: حلاوة الطحينية تساعد على زيادة الوزن بشكل كبير جداً لذلك ينصح بتناولها قدر المستطاع " كل قد ما تقدر وقت ما تحب ".
  3. العسل الأسود
  4. الفول السوداني
  5. السمسم
  6. المكسرات المحمصة بكافة أنواعها
  7. البطاطس المقلية