الحياة برس - يوجد الكثير من أنواع العطور الجاهزة والمركبة في أسواقنا العربية، ولكن هناك ماركات عالمية لها مميزات خاصة، ورغم إرتفاع ثمنها إلا أنها تعطي روائح رائعة ولا يتم نسيانها بسهولة، كما أنها تدوم لساعات طويلة وقد تجد أثرها في ملابسك لعدة أيام.
في هذا المقال سنتحدث عن أنواع العطور الشهيرة وليس حصراً، وسنحاول نجمل قدر المستطاع منها.

عطر Perfume  "أوو دو بارفام"

هذا العطر من صناعة فرنسية، ويتميز بنسبة تركيز زيت العطر بنسبة ما بين 20 إلى 25%، ويمكن لرشة صغيرة منه أن تجعل الرائحة فواحة ويدوم لما يزيد عن 12 ساعة، ويعد من أغلى العطور في العالم.

عطر لاكوست " lacoste"

تم إطلاق أول عطر رجالي من شركة لاكوست الفرنسية عام 1984، ولها الكثير من الأصناف المختلفة للنساء والرجال، وتعد من العطور غالية الثمن.

ماء العطر " Eau De Parfum"

هذا نوع من العطر شائع جداً ويستخدمه الكثيرين حول العالم، ويحتوي على تركيز 15 إلى 18% من زيت العطر، ويدوم لمدة تزيد عن 8 ساعات.

ماء التواليت "Eau De Toilette"

يحتوي هذا النوع من العطر على نسبة تركيز الزيت ما يقارب 4 إلى 10% فقط، ويعتبر من الروائح الخفيفة.

الكولونيا 

هذا النوع مشهور جداً في كافة أنحاء العالم ورخيصة الثمن، وتعود تسميتها لمدينة كولون الألمانية، وتستخدم بشكل كبير في صالونات التجميل والحلاقة.

الزيوت الأساسية لتركيب العطور

هذه زيتوت تكون نقية للغاية ولم يتم التلاعب فيها، وتستخرج من الزهور، وتستخدم مع الكحول والزيوت الأخرى، وهي التي تستخدم في محلات تركيب العطور بالأسواق.

عطر صلب

هذا النوع يكون على شكل مربعات أو أشياء متماسكة في بعضها وهي زيوت العطور ممزوجة بالشمع، وتكون روائح نفاثة أكثر من العطور السائلة يتم إستخدامها من خلال مسحها قليلاً في الملابس.