الحياة برس - قدمت النيابة العامة الإسرائيلية للمحكمة المركزية في حيفا الجمعة، لائحة إتهام وطلب إعتقال لغاية الإنتهاء من الإجراءات القضائية ضد متهم باقتراف جريمة قتل أحمد ريان "64 عاماً"، من قرية كابول قضاء عكا في 23/ أغسطس الماضي.
الحدث جاء على خلفية نزاع متواصل في القرية بين عائلتين، حيث أطلق مسلحون النار على منزل أصيب به شخص وطفلين " 8 و3 سنوات"، بجروح وصفت بالطفيفة، في الـ 23 من أغسطس، وبعد لحظات تم الإبلاغ عن إصابة شخص يبلغ من العمر 64 عاماً بصورة خطيرة إثر تعرضه لإطلاق نار.
المتهم بقتل أحمد ريان، وصل لمحل تجاري لعائلة أخرى لبيع السيارات وأطلق النار صوب مجموعة من الأشخاص أصيب خلاله أحمد بجراح خطيرة توفي على إثرها، وجاء ذلك رداً على إستهداف جده وحفيديه في المنزل.
وتمكن  المتهم البالغ من العمر " 23 عاماً "، من الهرب بمساعدة آخرين لمنطقة الخليل، داخل مناطق تحت سيطرة السلطة الفلسطينية، وخلال عملية خاصة تمكنت قوات الاحتلال من ضبط شخص متهم بإيواء المتهم ومن معه عنده، وبعد ذلك تم ضبط المتهمين بسيارة على شارع رقم 6.
وذكرت النيابة في لائحة الاتهام أيضا أنه "تم جمع أدلةعديدة لإثبات التهم بحق المتهم، شملت إفادات شهود عيان، وتسجيل كاميرات مراقبة وغيرها".