الحياة برس - سرطان الرئة من أخطر أنواع السرطانات التي يجب تشخصيها، حيث من الصعب إكتشافه حتى ينتشر في أجزاء أخرى من الجسم.
مؤسسة Roy Castle لسرطان الرئة، قالت أنه آلام الظهر الشائعة جداً، قد تكون علامة للإصابة بالمرض، وعادة ما يفسر الناس ذلك الألم بقلة الخطورة.
ومن أعراض مرض سرطان الرئة صعوبة التنفس والصداع وآلام الصدر المستمر، وسعالا مستمرا، وسعالًا مصحوبا بالدم، وصعوبة في التنفس، وألما أثناء التنفس.
ويعرف أيضاً بورم "بانكوست"، والذي ينتشر للأعصاب والأوعية الدموية حتى العمود الفقري، في حين أن الخطر يكون قائماً في حال شعر الشخص بألم غير مبرر أعلى ظهره وكتفه.
وأضاف موقع الويب الطبي WebMD: "ورم بانكوست هو نوع من سرطان الرئة ينمو في الجزء العلوي من رئتك وينتشر إلى أضلاعك وفقراتك في العمود الفقري والأعصاب والأوعية الدموية. ونظرا لمكان نمو هذه الأورام، نادرا ما تؤثر على الجهاز التنفسي. فمن المرجح أن تتسبب في إصابة لوح الكتف وأعلى الظهر والذراع بدلا من ذلك." 
لكن هذا لا يعني أن كل ما يشكو من ألم في ظهره يعني بالضرورة أنه مصاب بالسرطان، ومن الممكن أن يكون سبب آلام الظهر أمور أخرى مثل لفحة الهواء، أو بسبب حادثة سقوط ما شابه.